سامسونج لم تضع كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل في جالاكسي نوت 2، بسبب سوني






لا شك أن جهاز Samsung Galaxy Note II يمتلك مواصفات قوية ومثيرة للإعجاب، كالمعالج رباعي النواة والذاكرة العشوائية التي تبلغ 2 جيجابايت والشاشة عالية التحديد، لكن ما جاء مخيباً للأمل نوعاً ما هو الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل وهي نفس دقة كاميرا جهاز العام الماضي، وذلك رغم الإشاعات القوية التي سمعناها قبل إطلاق الجهاز بأنه سيحمل كاميرا بدقة 12 أو 13 ميجابيكسل. 

في الواقع تبين بأن سامسونج كانت تعتزم بالفعل تزويد الجهاز بكاميرا 13 ميجابيكسل، إلا أن موقع IntoMobile أورد اليوم بأن إلغاء القرار لم يأتِ بهدف تخفيض التكاليف أو شيء من هذا القبيل، بل لأن سوني التي لم تنتهِ من تطوير حساسات CMOS بدقة 13 ميجابيكسل إلا من فترة قصيرة، وجدت أنها لن تتمكن من إنتاج الكمية التي طلبتها سامسونج في الوقت المناسب، وبالتالي لم تجد سامسونج بُداً من العودة إلى استخدام نفس حساس الكاميرا القديم. 

يُذكر أن حساسات CMOS الجديدة من تطوير سوني تأتي بتقنية تصنيع جديدة تسمح بصناعة حساسات بمساحة أصغر مع قوة معالجة أكبر. كما يتوفر فيها حساس منفصل للضوء الأبيض بالإضافة إلى حساسات الأحمر والأخضر والأزرق التقليدية، مما سيسهم بتوفير وضوح أعلى للصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما ستزيد من المجال الديناميكي لتسجيل الفيديو، وذلك بالسماح لمصادر الضوء ذات نسب السطوع المختلفة بأن يتم التقاطها في نفس المشهد. 

من المتوقع أن يحمل جهاز LG Optimus G حساس سوني بدقة 13 ميجابيكسل، وقد نراه أيضاً في جهاز آيفون 5 القادم. 

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامسونج تكشف عن “الحزمة الممتازة” مع تحديث جيلي بين لجهاز Galaxy Note 10.1

إنستاغرام تطلق صفحتها الخاصّة بصور رأس السنة

تحليل: آبل قد تكشف عن “آيفون ميني”