«أبل» تكشف عن «آي باد ميني» يأتي بشاشة قياس 7,9 بوصة



كشفت شركة أبل النقاب عن كمبيوتر لوحي بشاشة اتساعها ثماني بوصات في أكبر خطوة لها منذ إطلاق آي باد قبل نحو عامين، حيث كشفت عن جيل أصغر حجماً من الجهاز في سوق تمتلك أمازون وجوجل حصة كبيرة فيها.
ويمثل الجهاز الجديد (آي باد ميني) الذي يبلغ اتساع شاشته 7,9 بوصة أول اقتحام من أبل لشريحة الأجهزة اللوحية الصغيرة.
وتأمل أبل في التصدي لهجمة تتعرض لها في قطاع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مع المحافظة على تفوقها في مجال الأجهزة اللوحية الأكبر حجماً التي يجد منافسوها بما فيهم الشركات الكبرى مثل سامسونج صعوبة في اختراقه.
لكن “آي باد ميني” الذي سيباع بمبلغ 329 دولاراً أغلى مما توقعه بعض المحللين.
ويخشى محللو وول ستريت أن يستقطب هذا الجهاز المشترين بعيدا عن آي باد الذي يبلغ اتساع شاشته عشر بوصات وسعره 499 دولاراً، وألا ينجح في الوقت نفسه في منافسة كيندل فاير الذي تنتجه أمازون وتبيعه مقابل 199 دولاراً ونكسس 7 الذي تنتجه جوجل.
وكشفت أبل أيضاً عن جيل رابع من جهاز آي باد بالحجم الكبير يتضمن تحسينات في سرعات عرض الرسوم ومعالجة البيانات، وذلك قبل يومين فقط من كشف شركة مايكروسوفت عن جهازها اللوحي سرفيس.
وتبدأ أسعار آي باد الجديد بمبلغ 499 دولاراً.
واستهل تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل حدث أول من أمس الثلاثاء الذي أقيم في مسرح كاليفورنيا في سان هوزيه بالحديث عن آي فون 5 الذي أطلقته أبل في الآونة الأخيرة. وقال إنه الهاتف الذكي الأسرع مبيعاً في التاريخ. وباعت أبل 100 مليون جهاز آي باد حتى الآن، ويشكل الجهاز 26 بالمئة من إيرادات الشركة في الربع الثالث.


تعليقات