التخطي إلى المحتوى الرئيسي

آبل تطلق الجيل الرابع من آيباد


آبل تطلق الجيل الرابع من آيباد المزود بشريحة Apple A6X الجديدة التي تنافس بسرعتها الإصدارات السابقة





أعلنت آبل عن إطلاق الجيل الرابع من الجهاز اللوحي آيباد إلى جانب المنتجات الجديدة التي قامت بعرضها اليوم خلال الحدث الذي أقامته في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وجاء إطلاق الجيل الرابع من آيباد مفاجئاً بعد ستة أشهر فقط من إطلاق الجيل الثالث من الجهاز.
وقامت آبل بتزويد جهاز آيباد 4 الجديد بشريحة Apple A6X الجديدة التي تقدم أداءاً أسرع مقارنة مع شريحة A6، وتقول آبل أن هذه الشريحة الجديدة تقدم أداءاً أسرع بمرتين من سرعة الشريحة السابقة A5X، إضافة إلى أنها تضاعف أداء الرسوميات بمرتين.
كما أن هذه الشريحة لم تؤثر سلباً على عمر البطارية، حيث أن استهلاكها للطاقة يعد منخفضاً, ويشترك آيباد 4 مع الإصدار السابق آيباد 3 في هذه الميزة، حيث يدوم عمل البطارية حوالي 10 ساعات من التشغيل المتواصل.
وقد تم تزويد الجيل الرابع من آيباد بكاميرا أمامية عالية الدقة وتدعم محادثات فيس تايم عالية التحديد، بالإضافة إلى تزويده بمنفذ البيانات (Lightning Port) الجديد عوضاً عن المنفذ القديم في أجهزة آبل السابقة الذي يحتوي على 30 مشبك, كما تم تزويد الجهاز ببطاقة شبكة لاسلكية Wi-Fi أسرع بمرتين مما هي عليه في الجيل الثالث من آيباد، إضافة إلى توفر تقنية LTE الموجودة في الإصدارات التي تدعم الاتصال الخلوي. ويأتي بألوان مماثلة لألوان الجيل السابق، أي بالأبيض والأسود.
وتم تحديد أسعار آيباد 4 بالاعتماد على على السعة التخزينية وعلى توفر ميزة اتصال الجيل الرابع LTE إلى جانب الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، حيث تبدأ الأسعار من 499 دولار أمريكي للإصدار المزود بسعة تخزين 16 غيغابايت و Wi-Fi ، ويتوفر بسعر 629 دولار للإصدار بسعة 16 غيغابايت و LTE ، وبسعر 599 دولار للإصدار بسعة 32 غيغابايت و Wi-Fi ، وبسعر 729 دولار للإصدار بسعة 32 غيغابايت و LTE ، وبسعر 699 للإصدار بسعة 64 غيغابايت و Wi-Fi ، وبسعر 829 دولار للإصدار بسعة 64 غيغابايت و LTE.
ويذكر أن تلقي طلبات الشراء لأجهزة آيباد 4 ستتم في نفس موعد الطلب لأجهزة آيباد ميني, حيث ستبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هواتف محمولة

يشهد الوقت الراهن نمواً كبيراً وسريعاً في مجال الإعلانات على الأجهزة المحمولة، مدعوماً بثورة الهواتف الذكية واستخدام الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة خاصة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر من أكثر الأسواق نمواَ من من حيث استهلاك البيانات عن طريق الأجهزة المحمولة، وذلك وفقاً لشركة سيسكو العالمية. يأتي ذلك أيضاً مدفوعاً بالنمو الكبير في عدد المشتركين في خطوط الهاتف المحمول، لاسيما  في المنطقة العربية. فمع نهاية مارس 2012، قدم مشغلو الخليوي في 19 دولة عربية خدماتهم إلى 367.5 مليون مشترك، مسجلين بذلك ارتفاعا من 362 مليون خط في نهاية عام 2011، بنسبة نمو مقدارها 1.5 ٪. و قد بين تحليل لمجموعة المرشدين العرب أن مشغلي الخليوي في مصر، فودافون و موبينيل و اتصالات، هم أكبر مشغلين للهاتف الخليوي في الوطن العربي من حيث عدد المشتركين بحلول شهر مارس 2012 . من جانبهم، أدرك مسؤولو التسويق في المنطقة أهمية هذه الثورة في مجال الإعلانات على الهواتف المحمولة وبدأوا يزيدون من استثماراتهم في هذا المجال، ويتوجهون للبحث عن ما هو أكثر من مجرد إظهار إعلان بوظائف محدودة على الأجهزة المحمولة. وظهرت شركات إعلانية عل…

اكتشاف خلل في أحد مكونات منصة “ووردبرس”

تم اليوم اكتشاف خلل أمني في الإعدادات الافتراضية لواحدة من أكثر المكونات الإضافية “Plug-ins” شيوعًا في منصة التدوين “ووردبرس”، تجعل من المدونات التي تستضيفها المنصة عرضة لسرقة البيانات. وقال الباحث جاسون دوننفلد، الذي اكتشف الخلل، أنه وجد عيبًا في المكون الإضافي الذي يُعرف باسم “W3 Total Cache”، وهو مكون إضافي تتمثل مهمته في الاحتفاظ بنسخة مخبأة أو مايُعرف بـ “الكاش” عن محتوى المدونة لتسريع الوصول إليه في حالات الطلب المتكرر. ووفقًا لدوننفلد، وبما أن بيانات المدونة تُخزَّن على نحو متشابه، وعلى هيئة النماذج القابلة للبحث، فمن الممكن، عن طريق هذا الخلل، استخراج معلومات حساسة ككلمات المرور أو نسخة مخبأة من قاعدة البيانات، والتي قد توجد في دليل المحتويات الخاص بالمدونة في حال تم تفعيله. وقال موقع Seclist.org، بأنه لن يكون من العسير معرفة أدلة المحتويات التي لم يتم تفعيلها. وبحسب دوننفلد، أن جميع نسخ منصة “ووردبرس” الموجودة حاليًا هي عرضة لهذا الخلل، ولكنه أكد أن مؤسس المكون الإضافي “W3TC” يعتزم العمل على حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن. وبالمقابل، حث دوننفلد مستخدمي هذا المكون الإضافي تعطي…

هواوي تطلق هاتفها الذكي الجديد Ascend G600 في الإمارات

أعلنت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، اليوم عن إطلاق هاتفها الذكي Huawei Ascend G600  الذي طال انتظاره في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال مهرجان دبي للتسوق الذي يُقام في الوقت الحالي من العام. وقالت الشركة إن من شأن هذا الهاتف الذكي العامل بنظام التشغيل “آندرويد” أن يعزز المكانة الراسخة للفئة الذهبية (Gold) من منتجات  Ascend، التي تطمح الشركة من خلالها لاعتلاء موقع الصدارة في ابتكارات الأجهزة النقالة، الأمر الذي يضع التكنولوجيا المتفوقة في متناول مزيد من المستخدمين في السوق المحلي. ويأتي إطلاق الهاتف الذكي الجديد حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى الشرق الأوسط، ليتم بعد ذلك إطلاقه في أسواق أخرى في المنطقة خلال الربع الأول من 2013. سيتوفر هاتف Ascend G600 الذكي بسعر تجزئة يقارب 1,299 درهم خلال مهرجان دبي للتسوق لعام 2013 لدى كافة المتاجر الشهيرة مثل: “شرف دي جي”، و”إيماكس”، و”كارفور”، و”لولو” وغيرها. وتعليقاً على إطلاق الهاتف الذكي الجديد، قال “جياو جيان”، رئيس مجموعة أعمال “هواوي ديفايس” لأجهزة المستهلك في الشرق الأوسط: …