آبل وسامسونج يغردان خارج السرب




خاص/ ماشي. كوم/ بالرغم من الاختلاف الكبير بين شركتي سامسونج وابل من حيث الفكر والسياسة في تصنيع وانتاج الهواتف الذكية الا انهم مشتركين سوية باقتسام الحصة العالمية للهواتف الذكية ونستطيع القول ان هاتين الشركتين تغردان خارج السرب فعليا.

فاستنادا لاخر الدراسات وصلت ارباح ابل وسامسونج سوية في سوق الهواتف الذكية إلى 95% للربع الاخير من عام 2011، فيما أكدت UBS ان النسبة الصحيحة لم تتخطى 90% من ارباح سوق الهواتف الذكية.

الربع الاخير وتحديدا في اعياد الميلاد حققت الشركتين ابل وسامسونج ارباح ضخمة حيث وصلت ارباح ابل وحدها 13 مليار، وهو اكبر مبلغ يتم جمعه من قبل اي شركة تقنية في فترة ربعية.

بقية مصنعي الهواتف الذكية جاءوا في مراتب متأخرة عن العملاقين واقرب المنافسين كانت نوكيا بارباح وصلت الى مليار دولار امريكي، وسوني اريكسون 247 مليون دولار، بينما الخسائر تحيط بـ  LG و RIM و HTC، وجاءت خسائر Motorola وحدها 80 مليون دولار.

صحيح أن هناك بعض التحولات في سوق الهواتف الذكية تحتاج بعض الوقت حتى تُحدث التأثير الملموس مثل استحواذ جوجل على موتورلا وشراكة مايكروسوفت ونوكيا وفض شراكة سوني مع اريكسون ودخول الأخيرة وحدها في السوق ، وإعلان HTC تغيير فكرها في تصنيع الهواتف والاعتماد على فئة الهواتف الخارقة فقط، لكن تبقى آبل وسامسونج برغم كل هذا الأعلى بمراحل. إلى أن يجد جديد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تصدر النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 6.1 بعد مرور أسبوعين فقط عما قبله

سامسونج تستخدم المُلصقات لحل مُشكلة القلم في جالاكسي نوت 5

Subway Surfers: لعبة المطاردة الشهيرة تصل لجوجل بلاي