مقارنة بين كاميرات أفضل هواتف أندرويد




تطورت كاميرات هواتف أندرويد بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وعند صدور أي جهاز جديد تتحدث الشركة المصنّعة له عن الميزات المتطورة والإمكانيات العالية التي أضافتها إلى الكاميرا. وهذا هو حال أحدث ثلاثة أجهزة ظهرت في السوق وهو Galaxy Nexus من Samsung وXperia S من Sony وHTC One X من HTC بالطبع.

الشركات الثلاث، وضعت إمكانيات كبيرة في الكاميرا، وتفاخرت كل شركة من هذه الشركات بكاميرات أجهزتها. بالتأكيد جميعها كاميرات ممتازة، لكن أيها الأفضل؟ 

المقارنة التاليي تبين لنا أن كاميرات HTC كانت الأفضل، بتقنية ImageSense التي تضمنت عدسة ممتازة، وحساسات أفضل، وبرنامج متطور، وشريحة ImageChip وهي شريحة مخصصة لمعالجة الصور، يمكنك أن تعتبرها معالج آخر غير معالج الجهاز، مهمته معالجة الصور فقط.

يُذكر بأن أجهزة HTC الثلاثة التي تم الإعلان عنها تحمل نفس الكاميرا وهي HTC One X، HTC One S وHTC One V. نفس الأمر بالنسبة لأجهزة سوني التي صدرت هذا العام، جميعها تحمل نفس الكاميرا.

وقد اجريت الأختبارات على:
- سرعة التقاط الصورة في حال كانت الشاشة مغلقة: الرابح Xperia S بفضل وجود زر مخصص للكاميرا
- سرعة التقاط الصورة في حال كانت الشاشة فعالة: الرابح HTC One X بفارق ضئيل
- سرعة التقاط الصور المتتابعة Burst Mode: الرابح HTC One X

كنا نتمنى أن نرى اختباراً أيضاً لجودة الصور الفعلية وخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، لكن أعتقد بأن كاميرتي Sony وHTC متقاربتين في هذا على أية حال. كاميرا Galaxy Nexus ليست سيئة على الإطلاق، لكنها لا تصل إلى جودة الجهازين الآخرين.

أهم ميزات كاميرا سلسلة HTC One:

    ImageSense هي تقنية جديدة تعتمد على وجود شريحة خاصة بالكاميرا، مسؤولة عن التقاط الصور ومعالجتها بشكل منفصل تماماً عن معالج الهاتف، يمكنك اعتبار هذه الشريحة (نواة ثالثة) في هاتف One S ثنائي النواة أو (نواة خامسة) في هاتف One X رباعي النواة. هذه النواة، أو هذا المعالج الإضافي يعمل بشكل مستقل ليقدم لنا مع الكاميرا المتطورة الميزات التالية:

- التقاط الصور بشكل فائق السرعة يبلغ 0.7 من الثانية لكل صورة، مع إمكانية التركيز focus التلقائي بسرعة 0.2 من الثانية فقط. بمعنى آخر يمكن إبقاء زر الكاميرا مضغوطاً والتقاط الصور المتتالية بشكل لحظي تقريباً.

- التقاط الصور بكفاءة في ظروف الإضاءة منخفضة الشدة أو مرتفعة الشدة، مع وجود فلاش ذكي يستطيع الإضاءة بقوة خمس درجات مختلفة، بحيث يستطيع اختيار درجة قوة الإضاءة المناسبة بحسب ظروف الإضاءة المحيطة.

- العدسة تمتلك درجة إدخال ضوء f/2.0 (ما يعرف بالـ aperture) وهي درجة ممتازة تستطيع التقاط الضوء بشكل أعلى بـ 40% من عدسات f/2.4 الموجودة حالياً في أحدث الهواتف. وهذا يعني التقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة.

- إمكانية التقاط الصور الثابتة عالية الدقة أثناء تصوير الفيديو.

أضف هذا كله إلى كاميرا بعدسة 28 ميليمتر ودقة 8 ميغابيكسل وستحصل على صور لا مثيل لها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تصدر النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 6.1 بعد مرور أسبوعين فقط عما قبله

سامسونج تكشف عن “الحزمة الممتازة” مع تحديث جيلي بين لجهاز Galaxy Note 10.1

إنستاغرام تطلق صفحتها الخاصّة بصور رأس السنة