الكشف عن HTC J Butterfly: شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p





كشفت شركة HTC عن أحد أبرز الهواتف المنتظرة التي عرفناها في الإشاعات بأسماء مختلفة، وهو هاتف HTC J Butterfly الذي عرضته الشركة اليوم في اليابان. 

ما يميز هذا الهاتف هو شاشته الأعلى دقةً على الإطلاق بين شاشات الهواتف المحمولة والتي تبلغ 1080×1920 بيكسل (1080p) بقياس 5 إنش، مما يعطينا كثافة هائلة تصل إلى حوالي 440 بيكسل في الإنش. الشاشة ذاتها من نوع Super LCD 3 الجديد. 

ولو أخذنا بعين الاعتبار بأن شاشة هاتف One X من نوع Super LCD 2 تعتبر حالياً أجمل شاشة على الإطلاق، فهذا يعطينا فكرة عن جودة وجمالية الشاشة الجديدة ليس من حيث الدقة العالية فقط، بل من حيث جودة ودقة الألوان أيضاً. 

أما بالنسبة لبقية المواصفات، فيقدم الجهاز بعض أفضل المواصفات العتادية مثل المعالج رباعي النواعي بتردد 1.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4 Pro APQ8064 مع ذاكرة RAM بسعة 2 غيغاهرتز وكاميرا بدقة 8 ميغايبكسل وبطارية بسعة 2020 ميلي أمبير مع دعم LTE. وتبلغ سماكة الهاتف 9.1 ميليمتر ووزنه 140 غرام. 

بحسب موقع The Verge الذين تمكنوا من تجربة الهاتف، لن تشعر بأن الجهاز مزعج في اليد برغم حجم الشاشة الكبير، وذلك بفضل نحافته العالية وبفضل الحواف الضيقة جداً للشاشة التي أدت إلى شاشة أكبر ضمن جسم أصغر حجماً، كما أن حواف الشاشة المنحنية بشكل بسيط عند الأطراف تعطيك شعوراً بأن الصورة تذوب على أطراف الشاشة وتندمج معها مما يزيد من جمالية الشاشة الرائعة أساساً. 

أما بالنسبة لموعد الإطلاق، ستقوم HTC بإطلاقه في اليابان في شهر كانون الأول/ديسمبر القادم بالألوان الأحمر والأبيض والأسود، لكن الشركة للأسف لم تتحدث عن موعد إطلاق النسخة العالمية منه، من المتوقع بأننا نحتاج إلى بداية العام القادم قبل أن نراه في الأسواق العالمية حيث سيتم طرحه بإسم مختلف على الأغلب. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامسونج تكشف عن “الحزمة الممتازة” مع تحديث جيلي بين لجهاز Galaxy Note 10.1

تويتر تُحدِّث تطبيقها على “أندرويد” و”آي أو إس”

مبيعات “بلاك بيري Z10″ تصل إلى مليون جهاز