كيف تستفيد من مميزات نظام IOS6 الجديد




كانت الدعاية الكبيرة من شركة آبل أنها ستطلق مع جهاز آيفون5 نظام تشغيل جديد، مما جذب العديد من المستخدمين له. حيث أطلقت الشركة نظام تشغيل IOS6 مع هاتفها آيفون5 الجديد الشهر الماضي. وحظي الجهاز منذ اليوم الأول لإعلانه على اجتذاب العديد من الأشخاص بطريقة غير مسبوقة.
أما الأشخاص العاديين الذين لم يعيروا الجهاز الإنتباه الكبير، ربما غاب عنهم حقيقة استخدام النظام الجديد من خلال هواتفهم القديمة حتى قبل موعد اطلاق آيفون5 للأسواق.
ونظام IOS6 يتميز بوجود أكثر من 200 خاصية فيه، تتراوح بين التطبيقات التي قد تلمح بطموحات آبل(مثل الدفع عن طريق الموبايل من خلال PassBook) الى وجود تحسينات تدريجية لتخفيف المضايقات أو الصعوبات الروتينية(مثل: من خلال كبسة واحدة يمكن طباعة صفحة في الويب).
ولقد كتبت العديد من المميزات الجديدة البارزة لنظام IOS6 مثل خرائط آبل، تحسينات على Siri الخاص بأداة التعرف الصوتي، لقطات بانوراما للكاميرا، وكذلك إضافة Chat App Face Time والذي يمكن المستخدم من اجراء اتصال من خلال الفيديو.
واليكم هنا بعض الخصائص الخفية لنظام IOS6 الجديد بحسب ما جاء في موقع “يوأس أيه توديUsatoday” :
1- تصفح كبير على الشاشةLarge Safari Screen:
حتى لو لم تكن قد قمت بشراء جهاز آيفون5 الجديد ذو الشاشة الكبيرة ، فمن خلال استخدام المتصفح الجديد “Safari Browser” سيمكنك التصفح بشكل أوضح. وذلك من خلال تشغيل الهاتف بشكل أفقي ووضعه على الوضعية الأفقية، ثم النقر على الزر الموجود في اليمين في شريط القوائم السفلي، ليتم بعدها اختفاء كل من شريط الأدوات وشريط العنوان URL.
2- تاريخ التصفح: Browsing history
يمكنك الحفاظ على تاريخ التصفح الخاص بك، عن طريق الضغط بإصبعك لمدة ثانية واحدة في زر الإعادة في سفاري.
3- القراءة بدون الإتصال بالإنترنت Offline Reading:
حيث أن زر شير “Share” الموجود في سفاري- في الوسط من شريط الأدوات الموجود في الأسفل- يقوم بالعديد من الخيرات الخاصة بصفحة الويب بما في ذلك :البريد، الإضافة الى فيسبوك وغيرها.
الا أنه يمكن الضغط على زر”أضف الى قائمة القراءة Add to Reading List” وإرسالها الى مجلد لقراءة الصفحة عندما لا يوجد اتصال بالإنترنت وذلك يعد أداة مثالية لمستخدمي الآيبود تتش وكذلك الذين يعملون على رصد البيانات بشكل شهري.
4- نسخ URL:
أداة سهلة لهؤلاء الذين يحبون النص في صفحات الويب أو البريد الإلكتروني، يمكنهم الآن وباستخدام زر “Copy” الموجود في أسفل سفاري من نسخ الURL الخاص بالصفحات.
5- تحديثات سهلة Easy Updates:
العديد يهملون تعديل التطبيقات الموجودة على جهازهم بسبب نسيانهم لكلمة السر الخاصة في هواتفهم. الا أن نظام IOS6 الجديد يمكنك من اجراء التعديلات بدون الحاجة الى إعادة كتابة كلمة السر، حيث تفترض آبل أنك من قمت بوضع كلمة السر عند الشراء وبالتالي انت من يقوم بالتعديل.
6- الرد على المكالمات عن طريق الكتابة Answer calls with texts:
أصبح بإمكانك الرد على المكالمة حتى ولو كنت في اجتماع ، فعند وجود مكالمة هاتفيبة يظهر آيقون على شاشة الموبيل في الجانب الأيمن السفلي من الشاشة المغلقة، يعطيك خيار الرد عن طريق كتابة رسالة “Reply with message” من خلال رسالة نصية مكتوبة مسبقاً أو التذكير لاحقاً”Remind me later”.
7- التغريد من خلال الشاشة الرئيسية Tweet from main screen:
العاشقين لبرنامج تويتر يمكنهم من اجراء التغريدات التي يحبونها من خلال الشاشة الرئيسية وبدون فتح التطبيق الخاص. وذلك من خلال فتح مركز الإعلام “Notification Centre” عن طريق سحب الإبهام من الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية ومن ثم سيظهر لك خيار “اضغط لتويت Tap To Tweet”.
ويمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال البحث في الأسفل في (Notification) واختيار “الحاجيات المشتركة Share Widgets”.
8- خاصية رسائل البريد الإلكتروني الهمة Important e-mail:
هناك مجلد جديد يدعى “VIP Folder” في تطبيق الإيميل يمكنك من تصفية البريد الإلكتروني والتوصل بشكل سريع للإيميلات التي ترغب في قراءتها فوراً. وذلك من خلال تحديد الأشخاص(مثل مديريك في العمل) في قائمة كبار الشخصيات وستحط رسائلهم في المجلد بالحال، وبالتالي لن تكون مضطراً لإجراء عمليات فرز للإيميلات للتوصل الى ما تريد.
كما يمكنك من اختيار الرسائل المهمة لتظهر في مركز الإعلام Notification Centre.
9- إدراج أسهل للصور Easy photo insertion:
في الإصدارات السابقة لنظام IOS كان من السهل إدراج صور من الإيميل عن طريق تطبيق الصور Photos app. لكن الان ومن خلال النقر المزدوج لأي جزء فاضي من الإيميل يمكنك استدعاء خيار لإرفاق الصور أو الفيديو، إذا كنت لا ترى الخيار على الفور، أنقر على السهم الأيمن.
10- عملية مشاركة خاصة للصور Private photo sharing:
إذا كنت ترغب في مشاركة الصور مع العائلة ولكن تكره برنامج فيسبوك؟ فمن خلال اختيار الصور والنقر على زر”Share button”يمكنك من اختيار تودعه في “photo stream” لعرض خاص من قبل الأفراد الذين تقوم بتعينهم من خلال البريد الإلكتروني.
الملف الذي قمت بإنشاءه سيتم استخدامه في المستقبل، يمكنك من ارسال المزيد من الصور ولنفس الأشخاص دون الحاجة الى إعادة كتابة عنوانين البريد الإلكتروني التابع لهم.
11- عينة الآيتونز iTunes Sample:
عينات الأغاني الموجودة في الآيتونز تستمر في الغناء حتى عند الإنتقال الى أجزاء أخرى من متجر الموسيقى أو حتى الخروج منه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامسونج تكشف عن “الحزمة الممتازة” مع تحديث جيلي بين لجهاز Galaxy Note 10.1

تويتر تُحدِّث تطبيقها على “أندرويد” و”آي أو إس”

مبيعات “بلاك بيري Z10″ تصل إلى مليون جهاز