كيفية عمل Redeem لكود في الآيتونز


نقوم بعض الأحيان بتوزيع اكواد لبرامج مجانية و الكثير من المواقع تفعل ذلك لكن البعض يتسائل عن كيفية تطبيق ذلك الكود للتمكن من الحصول على نسخة من البرنامج. هناك عدة طرق لعمل Redeem للكود بحسابك ومنها من الآيتونز او من متجر البرامج مباشره من جهاز iOS الخاص بك.
هذا الشرح ينطبق ايضاً على بطاقات الهدايا الخاصة بالآيتونز، لكن يجب ان تتأكد اي تلك البطاقات تابعه لأي متجر، فلا يمكنك عمل Redeem لكود بطاقة آيتونز بريطانية على حساب امريكي مثلاً. فيجب ان تكون البطاقة مطابقة لبلد الحساب الخاص بك.
سأقوم بشرح كيفية عمل Redeem من الآيتونز وجهاز الـ iOS ايضاً، بداية من الآيتونز :


بعد تشغيل الآيتونز، قم بتسجيل الدخول الى حسابك ” في حالة ان لم يكن لديك حساب، تابع هذا الشرح “

بعد عملية تسجيل الدخول، ستلاحظ في القائمة اليمنى Redeem قم بالضغط عليها ليتم تحويلك الى الصفحة الموضحه بالصوره بالأسفل :

حينما تصل لهذه الصفحة، قم بنسخ الكود وضعه في الخانة المخصصه من ثم قم بالضغط على Redeem وبذلك ستحصل على البرنامج او المبلغ ان كانت بطاقة آيتونز.
كما وضحت في بداية الموضوع، بإمكانك ايضاً عمل Rdeeem من متجر البرامج من اجهزة الـ iOS وهذه الطريقة :


قم بالدخول على متجر البرامج من جهازك الـ iOS من ثم توجه لقسم الـ Featured من ثم توجه لأخر الصفحة من ثم قم بتسجيل الدخول بالحساب الخاص بك.





بعد عملية تسجيل الدخول ستشاهد زر Redeem بجانب الحساب الخاص بك، قم بالضغط عليه.



بعد ضغط زر Redeem ستظهر لك نافذه خاصة بالـ Redeem. قم بوضع الكود الخاص بالبرنامج/بطاقة الآيتونز وبعدها قم بالضغط على Redeem ليتم تحميل البرنامج/إضافة المبلغ لحسابك.
قمت بهذا الشرح على الآيباد لكن العمليه مشابهه جداً على الآيفون والآيبود تتش.
اتمنى هذا الشرح يجيب تساؤل البعض عن كيفية عمل Redeem لكود خاص بمتجر البرامج او بطاقة آيتونز.






تعليقات