فيسبوك يحث موظفيه على الانتقال من iOS إلى أندرويد



يحث فيسبوك موظفيه في الفترة الأخيرة، على الاستغناء عن هواتف آيفون الخاصة بهم، والانتقال لاستخدام الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد. ولإقناع المستخدمين بذلك، قامت إدارة فيسبوك بتعليق عدد من المنشورات على جدران ممرات المقر الرئيسي لفيسبوك في مدينة ميلنو بارك في كاليفورنيا.
وتُظهر المنشورات الارتفاع المتزايد في الحصة السوقية لأندرويد على حساب iOS وذلك حتى العام 2016، حيث سيبلغ الفارق بين النظامين أوجه بحسب تحليلات شركة IDC. ويطلب المنشور من الموظفين التواصل مع قسم الدعم الفني في الشركة لمساعدتهم في تبديل هواتفهم.
أما عن السبب الذي دفع بإدارة فيسبوك إلى إقناع الموظفين من مستخدمي iOS بالانتقال إلى أندرويد، هو إجبار الموظفين على استخدام تطبيق فيسبوك الخاص بأندرويد واختباره، والذي يُعتبر سيئاً من حيث الأداء مقارنةً بنظيره في iOS. ورغم أن فيسبوك وعدت بنسخة محسنة بشكل كبير من التطبيق قادمة قريباً، إلا أنها لم تصل حتى الآن.
يُذكر بأن فيسبوك بدأت مؤخراً بالتركيز على الهواتف النقالة كمصدر كبير ورئيسي للدخل، حيث تقوم نسبة ضخمة من مستخدمي الموقع بالاستفادة من خدماته من خلال الوصول إليه عبر هواتفهم، وبالتالي، يمثل أندرويد بقاعدة مستخدميه الكبيرة منجماً من الذهب لفيسبوك فيما لو حسنت تطبيقها واستفادت منه بالشكل الصحيح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامسونج تكشف عن “الحزمة الممتازة” مع تحديث جيلي بين لجهاز Galaxy Note 10.1

تويتر تُحدِّث تطبيقها على “أندرويد” و”آي أو إس”

آبل تصدر النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 6.1 بعد مرور أسبوعين فقط عما قبله