التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مايكروسوفت تعلن عن توفر أوفيس 2013 للشركات


أعلنت شركة مايكروسوفت أمس، الاثنين، بأن نسخة “مايكروسوفت أوفيس 2013″ أصبحت متاحة للشركات وقطاع الأعمال، وأن ترخيص النسخة أصبح متاحاً حالياً من خلال برنامج مايكروسوفت للترخيص الجماعي (Microsoft Volume Licensing).
وبالإضافة إلى التطبيقات الأساسية ضمن برنامج أوفيس، يمكن للعملاء من قطاع الأعمال طلب ترخيص جماعي لإصدارات 2013 لـ Exchange، Lync، SharePoint، Project، Visio. والتي تعتبر تطبيقات فرعية لسلسلة أوفيس الخاصة بالشركات.
ويتوقع أن تطلق الشركة الإصدار الجديد من “أوفيس 365″، والتي تشمل حزمة تطبيقات أوفيس 2013 بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المرتبطة بالإنترنت، مثل توسيع التخزين السحابي في خدمة “سكاي درايف”، وكذلك استضافة بيانات Exchange، Lync، و SharePoint على خوادم خاصة بالشركات.
وتحاول مايكروسوفت جذب قطاع الأعمال لاستخدام نسخة “أوفيس 365″ والتي يكلف الاشتراك بها لمدة عام 150 دولار أمريكي، أي نصف سعر النسخة الدائمة من أوفيس 2013.
بالإضافة إلى ذلك، فإن ترخيص “أوفيس 365″ يخول المشترك تثبيت تطبيقات أوفيس على خمسة أجهزة. بينما لا يمكن تثبيت النسخة الدائمة إلا على حاسب واحد.
وتخطط مايكروسوفت لطرح ميزات جديدة لمشتركي “أوفيس 365″ على نحوٍ منتظم بعد إطلاق أوفيس 2013، وهذه الميزات لن تكون متاحة للعملاء الذين قاموا بشراء الترخيص الدائم.
يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أتاحت، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تحميل النسخة التجريبية بكامل ميزاتها للمستخدمين ولمدة 60 يوماً كي يتم تقييمها من قبلهم، إلا أنها مازالت غير متاحة للشراء من قبل المستخدمين الأفراد. وذكرت مايكروسوفت بأنها ستكون متوفرة للجميع في الربع الأول من العام القادم 2013.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هواتف محمولة

يشهد الوقت الراهن نمواً كبيراً وسريعاً في مجال الإعلانات على الأجهزة المحمولة، مدعوماً بثورة الهواتف الذكية واستخدام الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة خاصة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر من أكثر الأسواق نمواَ من من حيث استهلاك البيانات عن طريق الأجهزة المحمولة، وذلك وفقاً لشركة سيسكو العالمية. يأتي ذلك أيضاً مدفوعاً بالنمو الكبير في عدد المشتركين في خطوط الهاتف المحمول، لاسيما  في المنطقة العربية. فمع نهاية مارس 2012، قدم مشغلو الخليوي في 19 دولة عربية خدماتهم إلى 367.5 مليون مشترك، مسجلين بذلك ارتفاعا من 362 مليون خط في نهاية عام 2011، بنسبة نمو مقدارها 1.5 ٪. و قد بين تحليل لمجموعة المرشدين العرب أن مشغلي الخليوي في مصر، فودافون و موبينيل و اتصالات، هم أكبر مشغلين للهاتف الخليوي في الوطن العربي من حيث عدد المشتركين بحلول شهر مارس 2012 . من جانبهم، أدرك مسؤولو التسويق في المنطقة أهمية هذه الثورة في مجال الإعلانات على الهواتف المحمولة وبدأوا يزيدون من استثماراتهم في هذا المجال، ويتوجهون للبحث عن ما هو أكثر من مجرد إظهار إعلان بوظائف محدودة على الأجهزة المحمولة. وظهرت شركات إعلانية عل…

اكتشاف خلل في أحد مكونات منصة “ووردبرس”

تم اليوم اكتشاف خلل أمني في الإعدادات الافتراضية لواحدة من أكثر المكونات الإضافية “Plug-ins” شيوعًا في منصة التدوين “ووردبرس”، تجعل من المدونات التي تستضيفها المنصة عرضة لسرقة البيانات. وقال الباحث جاسون دوننفلد، الذي اكتشف الخلل، أنه وجد عيبًا في المكون الإضافي الذي يُعرف باسم “W3 Total Cache”، وهو مكون إضافي تتمثل مهمته في الاحتفاظ بنسخة مخبأة أو مايُعرف بـ “الكاش” عن محتوى المدونة لتسريع الوصول إليه في حالات الطلب المتكرر. ووفقًا لدوننفلد، وبما أن بيانات المدونة تُخزَّن على نحو متشابه، وعلى هيئة النماذج القابلة للبحث، فمن الممكن، عن طريق هذا الخلل، استخراج معلومات حساسة ككلمات المرور أو نسخة مخبأة من قاعدة البيانات، والتي قد توجد في دليل المحتويات الخاص بالمدونة في حال تم تفعيله. وقال موقع Seclist.org، بأنه لن يكون من العسير معرفة أدلة المحتويات التي لم يتم تفعيلها. وبحسب دوننفلد، أن جميع نسخ منصة “ووردبرس” الموجودة حاليًا هي عرضة لهذا الخلل، ولكنه أكد أن مؤسس المكون الإضافي “W3TC” يعتزم العمل على حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن. وبالمقابل، حث دوننفلد مستخدمي هذا المكون الإضافي تعطي…

هواوي تطلق هاتفها الذكي الجديد Ascend G600 في الإمارات

أعلنت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، اليوم عن إطلاق هاتفها الذكي Huawei Ascend G600  الذي طال انتظاره في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال مهرجان دبي للتسوق الذي يُقام في الوقت الحالي من العام. وقالت الشركة إن من شأن هذا الهاتف الذكي العامل بنظام التشغيل “آندرويد” أن يعزز المكانة الراسخة للفئة الذهبية (Gold) من منتجات  Ascend، التي تطمح الشركة من خلالها لاعتلاء موقع الصدارة في ابتكارات الأجهزة النقالة، الأمر الذي يضع التكنولوجيا المتفوقة في متناول مزيد من المستخدمين في السوق المحلي. ويأتي إطلاق الهاتف الذكي الجديد حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى الشرق الأوسط، ليتم بعد ذلك إطلاقه في أسواق أخرى في المنطقة خلال الربع الأول من 2013. سيتوفر هاتف Ascend G600 الذكي بسعر تجزئة يقارب 1,299 درهم خلال مهرجان دبي للتسوق لعام 2013 لدى كافة المتاجر الشهيرة مثل: “شرف دي جي”، و”إيماكس”، و”كارفور”، و”لولو” وغيرها. وتعليقاً على إطلاق الهاتف الذكي الجديد، قال “جياو جيان”، رئيس مجموعة أعمال “هواوي ديفايس” لأجهزة المستهلك في الشرق الأوسط: …