سوني تطلق نسخة الويب من متجر بلاي ستيشن


أطلقت “سوني” الشركة اليابانية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، اليوم الجمعة المرحلة التجريبية  لنسخة الإنترنت من متجر الألعاب الإلكتروني “PlayStation Store” على غرار متجر “Xbox” التابع لشركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت. وبذلك أضحى بالإمكان تصفح محتويات المتجر من أي متصفح للإنترنت، بعد أن كان الوصول إليه متاحًا من خلال أجهزة بلاي ستيشن فقط.
هذا ولم تعلن سوني حتى الآن رسميًا عن هذا المتجر، الذي أطلقته صباح اليوم، وجعلته فرعًا من الشبكة الترفيهية الخاصة بالشركة Sony Entertainment Network، ويستطع مستخدمو منصات ألعاب سوني من خلاله تحميل وشراء الألعاب الإلكترونية والأفلام السينمائية والعروض التلفزيونية.
وقال مدير مدونة سوني للترفيه في أوروبا SCEE، فرد دوتون أن الشركة لا تزال تختبر المتجر الجديد وتتطلع إلى الإعلان عنه رسميًا في القريب العاجل.
ويبدو أن أسعار متجر الويب لشبكة سوني الترفيهية SEN تتماشى مع تلك التي يقدمها متجر بلاي ستيشن على منصة الألعاب، ويقبل متجر منصة الألعاب على الإنترنت الدفع عبر البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع، وPayPal.
ويتميز المتجر الجديد على الإنترنت بإمكانية إضافة المحتوى الذي يقوم المستخدم بشرائه وتحميله تلقائيًا إلى صف التحميلات، وذلك من خلال تعديل إعدادات إدارة الحساب.
يُذكر أن جميع المحتوى المتوفر في المتجر الجديد متوافق للعمل على أجهزة بلاي ستيشن 3، و PS Vita، و PSP، أما الأفلام السينمائية والعروض التلفزيونية فهي متوافقة مع الحاسبات الشخصية، وحاسبات سوني اللوحية، وهواتف إكسبريا الذكية. مع العديد من العروض والحسومات.

تعليقات